وزير الأوقاف ووزير التربية يقومان بجولة على امتحانات شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية

قام وزير الأوقاف ووزير التربية بجولة على امتحانات شهادة التعليم الأساسي والاعدادية الشرعية واستمعا خلال جولتهما إلى آراء الطلبة حول الأسئلة ويؤكدان على التعاون المشترك لإنجاحها وتطوير المناهج .
استمع وزير الأوقاف د. محمد عبد الستار السيد والتربية د. هزوان الوز خلال جولة لهما على امتحانات شهادة التعليم الأساسي في مركز ثانوية جودة الهاشمي للاعدادية الشرعية فى دمشق اليوم الى آراء الطلاب وملاحظاتهم حول واقع الأسئلة وشموليتها للمنهاج وتناسبها مع مستوياتهم والوقت المخصص للإجابة عنها .
وقال وزير الأوقاف اطلعنا على سير العملية الامتحانية و آراء الطلاب حول المناهج الشرعية مع مناهج شهادة التعليم الاساسي التي تدرس في المدارس الشرعية المشتركة بين وزارتي الأوقاف والتربية حيث يدرس فيها منهاج التعليم الاساسي ومنهاج التعليم الشرعي و يتم التركيز على تعليم الطلبة الوسطية والاعتدال والتحليل بدلا من التلقين .
وأشار الوزير السيد إلى التعاون بين الوزارتين عبر اللجان المشتركة في طور تجربة تطوير المناهج  الشرعية منوها بالجهود التي تبذلها وزارة التربية لضمان حسن سير العملية الامتحانية على خير وجه .
من جهته اشار وزير التربية إلى أن امتحانات اليوم هي لمادة امتحانية مشتركة بين شهادة التعليم الاساسي والاعدادية الشرعية في مادة العلوم وهي ضمن ستة مواد مشتركة بينهما لافتا الى ان سير العملية الامتحانية كان جيدا في مختلف المحافظات السورية مما يشير الى الجهد والعمل الدؤوب للجهات المعنية وخاصة المحافظين وقادة الشرط العاملين في الميدان التربوي موضحا ان هناك تعاونا مع وزارة الأوقاف لتطوير مناهج الاعدادية الشرعية  الأمر الذي يعزز العمل المشترك بين  الوزارتين فالتربية قضية مجتمعية لابد للجميع من أن يكونوا فيها فريقا واحدا للعمل وأكد الوزير الوز أن الرسالة المرسلة من الشعب السوري اليوم هي أنه عندما يكون تتويج العام الدراسي بالعملية الامتحانية وسيرها بكل هدوء واتزان ونزاهة لجميع ابنائنا الطلبة //اننا مصرون على الحياة والعلم والمعرفة ومحاربة التطرف والارهاب //مبيناً أن دور الزملاء والزميلات في الميدان التربوي سواء في وزارة التربية أو الأوقاف إنما هو دور مكمل لقواتنا المسلحة .