وزير الأوقاف من الجزائر:نحن في سوريا نحارب الإرهاب الذي صنعته الصهيونية وأمريكا ونعلّم الدين الصحيح الذي أنزله الله

يقام في الجزائر العاصمة المؤتمر الدولي الديني المنعقد تحت رعاية الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة والذي ينظمه المجلس الإسلامي الأعلى في الجزائر وتحضره العديد من الدول العربية والإسلامية، يناقش المؤتمر تطوير المناهج الدينية والأسس التي ينبغي الاعتماد عليها في هذه المناهج وكذلك تدريب وتأهيل المدرسين القائمين عليها بشكل اختصاصي..
وتشارك وزارة الأوقاف السورية بوفد يرأسه السيد وزير الأوقاف.
وزير الأوقاف الشيخ الدكتور محمد عبد الستار السيد يشرح في كلمته في المؤتمر مرتكزات الإصلاح الديني المستمدة من فكر السيد الرئيس بشار الأسد والتي تمثل علاجا حقيقيا لظاهرة التشدد والغلو..
وكيف تحولت هذه المرتكزات في سورية إلى مشاريع على أرض الواقع ويدعو الجزائر والدول الإسلامية للاستفادة منها..ويجب أن نعلم في مناهجنا حب الأوطان والربط بين الشعائر والمقاصد..
نحن في سوريا نحارب الإرهاب الذي صنعته الصهيونية وأمريكا ونعلم الدين الصحيح الذي أنزله الله لا الذي تروجه أقبية المخابرات الغربية لتخرب به بلاد العرب والمسلمين.

كما يشرح تجربة سوريا في تطوير المناهج واعتمادها على التحليل بدل التلقين وأدب الحوار والاختلاف وتضمينها الأسس العقائدية للرد على أفكار التكفيريين وخوارج العصر.