وزير الأوقاف الشيخ د. محمد عبد الستار السيد يستقبل غبطة البطريرك يوحنا العاشر يازجي

استقبل الشيخ د. محمد عبد الستار السيد وزير الأوقاف في مكتبة صباح اليوم الأربعاء 7 / 2 / 2018 غبطة البطريرك يوحنا العاشر يازجي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس والوفد المرافق له.
وأشار غبطة البطريرك يوحنا العاشر يازجي على عظمة الوحدة الوطنية التي تعيشها سورية من خلال التجانس بين جميع أبنائها والتي ساعدت على استنباط وبناء حضارة قل مثيلها.
كما أكّد غبطة البطريرك على الولاء والمحبة للسيد الرئيس بشار الأسد والتمسك بالثوابت الوطنية.
وأشاد غبطة البطريرك يازجي بالإنجازات التي حققتها وزارة الأوقاف وخاصة خلال سنوات الأزمة على جميع الصعد وفي مختلف المجالات، وتحديداً التفسير الجامع للقرآن الكريم.
من جانبه أكّد وزير الأوقاف على أهمية التآخي بين جميع أبناء الوطن من مسلمين ومسيحيين وأنّ سورية بلد التجانس بين جميع أبنائها , ومثالاً يحتذى به في إتباع الفكر الديني المعتدل الذي ينبذ العنف والإرهاب والقتل, ويحض على المحبة والتسامح بين الجميع .
وأشار الوزير السيد أن السوريين جيشاً وشعباً وقيادة تمكنوا من خلال صمودهم وتضحياتهم من تحقيق الانتصار, لافتاً إلى أن وزارة الأوقاف تعمل على محاربة الفكر التكفيري الإرهابي بنشر تعاليم الإسلام الحقيقي السمح المعتدل كما أنزله الله تعالى بعيداً عن اسقاطات وانحرافات البشر .