وزير الأوقاف الشيخ الدكتور محمد عبد الستار السيد يقوم بإطلاق مشروع المنهج العام لخطب الجمعة في اللاذقية 12 / 8 / 2017

وزير الأوقاف : مواجهة التطرف والتكفير والوهابية والفكر المنحرف من مهمة الأئمة وخطباء المساجد .
أكد وزير الأوقاف د. محمد عبد الستار السيد أن الخطاب الديني في محافظة اللاذقية متطور ، لكن وزارة الأوقاف تريد المتابعة والتطوير المستمر ، وذلك بعد صدور المنهاج العام الخطب الجمعة، وذلك من خلال لقاء الخطباء ، والأئمة في كافة المحافظات .
وأضاف الوزير السيد ، الذي التقى اليوم رجال الدين والأئمة والداعيات الاسلاميات باللاذقية ، في مقر المحافظة : إن اللقاء كان مفيدا” ومهما” ، من أجل تطوير هذا الخطاب ، لأن المنبر موقع عام ، وله حرمة وقواعد ، وأصول .
مشيرا” إلى أن خطيب المسجد ، يجب أن يكون متفاعلا” مع وطنه ، وآلامه وما يجري فيه ، ومع حاجات الوطن والمواطنين . مؤكدا” أن الدين جاء لتكريس القيم الأخلاقية ، ومن أجل الإنسان ، وأن الرسول صلى الله عليه وسلم يقول : ما آمن بي ساعة من النهار ، من بات شبعان وجاره جائع وهو يعلم ، مبينا” أن هذه القيم الأخلاقية ، والقيم الإيمانية ، هي المطلوبة لمواجهة التطرف_والتكفير ، والوهابية والفكر المنحرف ، وهو أمر ملقى على عاتق الأئمة وخطباء المساجد .
حضر اللقاء محافظ اللاذقية ابراهيم السالم ، وأمين فرع الحزب د. محمد شريتح ، ومدير الأوقاف باللاذقية ، ومفتي المحافظة ومفتي المنطقة.

5latak13-8