وزارة الأوقاف السورية : تحت عنوان التفسیر الجامع في مکافحة التطرف علی مدرج فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراکي ندوة حوارية للدکتور محمد عبد الستار السید وزیر الأوقاف

وزارة الأوقاف السورية : تحت عنوان التفسیر الجامع في مکافحة التطرف علی مدرج فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراکي ندوة حوارية للدکتور محمد عبد الستار السید وزیر الأوقاف جاء فيها ما يلي :

نحن نجتمع اليوم في مدينة حلب التي عانت من الإرهاب و التطرف وانتصرت عليه بتضحيات الجيش العربي السوري وهمة أبنائها الذين لم يقبلوا الخنوع والارتهان للخارج..

و تحدث الدكتور السيد : نحن في وزارة الأوقاف قدمنا العديد من الشهداء من العلماء ومنهم شهید المحراب الدکتور محمد سعید رمضان البوطي رحمه الله الذي وقف في وجه الإرهاب التكفيري.

وأوضح وزیر الأوقاف أن المٶسسة الدینیة وبتوجیه من السید الرئیس بشار الأسد تعمل بشكل دؤوب علی مکافحة الفکر المتطرف التکفیري الصهيوني الذي اعتمد على التجنيد عبر وسائل التواصل الإجتماعي و الانترنت وهو أسلوب اتبعته التنظيمات الإرهابية كالقاعدة والإخوان .

واستعرض وزیر الأوقاف خطط وأعمال الوزارة في مجال التصدي للتطرف والإرهاب و تحصین الجیل ضد الفکر المتطرف. کما تحدث عن تشارکیة الوزارة مع کافة الجهات والفعالیات الوطنیة. وعن برامج إعداد وتأهیل الدعاة .

حضر المحاضرة الرفاق أمينا فرعي الحزب بحلب وجامعتها فاضل نجار والدكتور إبراهيم الحديد ومحافظ حلب حسين دياب وأعضاء قيادة الفرع ومعاون وزير الأوقاف ورئيسا مجلسي المحافظة والمدينة وأعضاء مجلس الشعب وقيادات الشعب الحزبية والمنظمات والنقابات وعلماء الدين الإسلامي ورجال الدين المسيحي.