حضور وزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الستار السيد والوفد الروسي حفل المولد النبوي الشريف في جامع السيدة خديجة بطرطوس

مولد حاشد وحضور مميز..وفد علماء روسيا يشارك أهل طرطوس الاحتفال بعيد المولد..تحت عنوان  حي في سلوكنا وبحضور فضيلة الشيخ الدكتور  محمد عبد الستار السيد وزير الأوقاف وفضيلة الشيخ الدكتور توفيق البوطي رئيس اتحاد علماء بلاد الشام وفضيلة الشيخ أحمد سامر القباني مدير أوقاف دمشق وفضيلة الشيخ خضر شحرور مدير أوقاف ريف دمشق..

الوفد الديني الروسي يضم أبرز المفتين والعلماء في الاتحاد الروسي وفيه فضيلة الشيخ: كامل سميع الله مفتي جمهورية تتارستان وفضيلة الشيخ ألبيرقرغانوف مفتي موسكو وفضيلة الشيخ طاهر بكشيناطايوف مفتي سيبيريا وفضيلة الشيخ رستم نورعليف نائب رئيس الجامعة الإسلامية الروسية .

حيث أقام الفريق الديني الشبابي بالتعاون مع المكتب الإعلامي لأوقاف طرطوس حفلاً إنشادياً ضخماً ضم العديد من الكلمات الدينية والمدائح النبوية من فرقة الخير بإشراف المنشد المتألق نور الدين خورشيد.

وقد تحدث من الوفد الروسي فضيلة الشيخ رستم نورعليف معبرا عن سعادته وفرحه بهذا الاحتفال، ومبلغا سلام الشعب الروسي ودعائه للشعب الروسي بالنصر القريب على الإرهاب ..كما تكلم فضيلة الشيخ ألبير قرغانوف عن المحبة المتبادلة بين الشعبين وأن الدعاء في روسيا دعاء واحد في المساجد والكنائس بعودة الأمن والأمان للشعب السوري…

ورحب مدير الفريق الديني الشبابي الشيخ عبد الله محمد السيد بالضيوف وتحدث عن رحمة النبي محمد  صلى الله عليه وسلم ..ثم تكلم فضيلة الدكتور توفيق البوطي عن محبة النبي (ص) والتوسل به ومشروعية ذلك واستعرض أدلته في وجه ادعاءات الوهابية..ت

كلم بعدها السيد الوزير عن ذكرى المولد ومعاني لخير والحب فيه التي نستقي منها لنقف في وجه الظلام والتكفير الذي يستحل دماءنا وأمن بلادنا.. ووجه الشكر للاتحاد الروسي الذي وقف مع الحق ودعم سورية في صمودها وتصديها للإرهاب..
ثم كان دعاء الختام من فضيلة الشيخ علي حسن رمضان معاون مدير الفريق الديني الشبابي.