الرئيس بشار الأسد يستقبل مفتي جمهورية الشيشان الشيخ صلاح ميجييف بحضور وزير الأوقاف

استقبل الرئيس بشار الأسد يوم الاثنين 24 / 4 /2017 سماحة الشيخ صلاح ميجييف رئيس الإدارة الدينية ومفتي جمهورية الشيشان، مستشار الرئيس الشيشاني والوفد المرافق له.

أكد الرئيس الأسد خلال اللقاء على أن التطرف لا يعرف حدودا، ومن هنا تأتي أهمية الحوار الذي يحصل بين المؤسستين الدينيتين في سورية والشيشان، مؤكداً على أن مسؤولية مكافحة التكفير والتطرف تقع على عاتق المؤسسات الدينية والعلماء في البلدين وبالتالي لا بد من التعاون في هذا المجال.

وعبر الرئيس الأسد عن تقديره لمبادرة جمهورية الشيشان بترميم الجامع الأموي في حلب، مشيراً إلى أن بعض المساجد في سورية كالجامع الأموي في دمشق وحلب، وجامع حالد بن الوليد، هي معالم يفتخر بها السوريون لأنها معالم تراثية وتاريخية وحضارية وليست معالم دينية فقط.

بدوره أشار سماحة مفتي الشيشان إلى أن بلاده عانت من الحروب والتدمير لذلك فالشعب الشيشاني يفهم ويقدر تماما ما يعانيه الشعب السوري.

وعبر عن شكره وتقديره للسيد الرئيس لتوجيهه بافتتاح فرع لجامعة بلاد الشام في جمهورية الشيشان بما يساعد على الحفاظ على الشباب الشيشاني من التطرف والاتحراف في الدين كون المناهج الدراسية المعتمدة في هذه الجامعة المعتدلة.

حضر اللقاء الدكتور محمد عبد الستار السيد والمفتي أحمد بدر الدين حسون.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>