اختتام الدورة النوعية للمكاتب الإعلامية / مركز إرشاد التأهيلي التخصصي

تابع يوم أمس الأحد 23 / 7 / 2017 أعضاء المكاتب الإعلامية دورة المكاتب الإعلامية في كل من :
الإدارة المركزية في وزارة الأوقاف و الفريق الديني الشبابي و مديرية أوقاف دمشق دورتهم التي كانوا قد بدأوا بها في مركز إرشاد التأهيلي التخصصي .
بدأ اليوم السادس من الدورة مع المخرج الأستاذ مهند العاني شارحاً جمالية الصور وأساسيات احتوائها على عناصر تجذب المشاهد ، كما شرح ضرورة معرفة معالم تركيب الصور المتداولة من ( Art portrait ) ورسمها و أخذها بطرق صحيحة بالتدقيق بالتناظر والمنحنيات مع التأكيد على رفع الحس الفني الجمالي للمصور .
ثم انتقل الكلام بعد ذلك إلى الأستاذة ماريا شكري وعرضت للمتدربين نظرية الأنماط الشخصية لـ Carl Jung والفرق بين الأنماط الست عشرة في استقبالهم ومعالجتهم للمعلومات .
هذا وكان قد أُخذ في اليوم الخامس من الدورة مع الأستاذ علي كوجان الحديث عن الصور وصيغ حفظ الصور ثم بدأ المتدربون بالتطبيق العملي لهذه المعلومات .
وثم شرح عن الفيديو و صيغ حفظ الفيديوهات لعرضها بالشكل الأكثر صحة على وسائل التواصل الاجتماعي .
وقد انتقل المتدربون إلى الاستماع للمهندس فهد هيراتي شارحاً بإسهاب عن أسسمعالجة الملفات الصوتية وأنواع المؤثرات الصوتية وطرق معالجة الصوت وأنواع أجهزة التسجيل وصيغ حفظ الصوت وأشهر برامج الصوت nuendo – Cubase – protools – sonar – adobe audition , .
وبهذا تكون قد انتهت اليوم الدورة النوعية للمكاتب الإعلامية ، راجين الاستفادة من المعلومات التي طرحت في الدورة الاستفادة الأكبر

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>